القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

هل أثبت لقاح فيروس كورونا الجديد فعاليته؟

 

أعلنت شركتا Pfizer و BioNTech الأمريكيتان ، سبع شركات بنسبة 95٪. الشتاء يقترب ، هذا اللقاح مطلوب أكثر من أي وقت مضى. في الواقع ، تُظهر النتائج الحالية من دول مثل فرنسا وألمانيا نتائج أسوأ من هذه الموجة الثانية من COVID-19.

بعد الإعلان ، نقل الكثير من الناس شكاواهم إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، وشككوا في فعالية وسلامة هذا اللقاح. وكان السؤال الأكثر شيوعًا هو: "هل ستجرب لقاح كورونا؟" ويبدو أن سبب ظهور فيروس كورونا الجديد.

8 أشهر من التجارب مع آلاف المشاركين


 

وزادت نتائج الدراسة / التجارب الجيدة بنسبة 95٪ ، وهو ما يمثل علامة فارقة جديدة للبحث في مجال الصحة. بالإضافة إلى ذلك ، تم الحصول على هذه النتائج من عينة صغيرة من الأشخاص ، ولكن بالأحرى 43661 مشاركًا تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر ، على وجه الدقة. أظهر لقاح COVID-19 المستند إلى mRNA الاتساق عبر جميع الأعمار والتركيبة السكانية. تركيز البحث على فيروس كورونا.

هل اللقاح آمن؟


 

الآن ، إلى السؤال الكبير. كثير من الناس قلقون بشأن سلامة هذا اللقاح. ومع ذلك ، من السهل وضع افتراضات خاطئة عندما لا تكون على دراية جيدة ولا تعرف كيف تعمل اللقاحات. مدرس للعمل العلمي المثبت ، يتم إنشاء لقاحات لإعطاء الجسم جسمًا مضادًا ضد فيروس غير معروف. أثبتت اللقاحات التي تم تطويرها على مر السنين فعاليتها وتنقذ الأرواح. على سبيل المثال ، في عام 1900 ، قتل شلل الأطفال الكثيرين في إفريقيا ، ولم يصبح الناس آمنين حتى يتوفر لقاح.

متى سنتمكن من الحصول على لقاح كورونا؟


 

وفقًا لبيان صادر عن شركة Pfizer و BioNTech ، "تتوقع الشركات إنتاج ما يصل إلى 50 مليون مجموعة لقاحات عالميًا في عام 2020 وما يصل إلى 1.3 مليار عبوة بحلول نهاية عام 2021" بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تقوم أكثر من 170 دولة بتوريد اللقاح. حتى عام 2021.

سيكون الهدف الأول هو استقبال كبار السن والأشخاص الذين لديهم تاريخ أساسي ، لأنهم المجموعات الأكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات