القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

إليك أفضل مواقع تعلم قواعد اللغة الإنجليزية:

 إذا كنت طالبًا يسعى للدراسة في جامعة أجنبية بالخارج ، أو كنت ترغب ببساطة في تطوير لغتك الإنجليزية أو البدء في تعلمها ، يجب أن ترى أهم وأفضل المواقع التي تسهل عليك التعلم.



لقد جمعنا لك أفضل منصات تعلم اللغة الإنجليزية ، والتي بعد التعرف عليها لن تحتاج إلى البحث على الإنترنت عن مواقع أخرى. لتسهيل الأمر عليك ، يتم تصنيف هذه المواقع وفقًا لمهارات اللغة الإنجليزية التي تستهدفها في الأقسام التالية: القواعد ، والكتابة ، والقراءة ، والتحدث باللغة الإنجليزية.


إليك أفضل مواقع تعلم قواعد اللغة الإنجليزية:


موقع ويب A4esl

إذا كنت قد درست بالفعل أساسيات القواعد في اللغة الإنجليزية وترغب في مراجعة مهاراتك ، فإن هذا الموقع هو الأفضل لقياس قدراتك حيث أنه يتضمن العديد من التدريبات التي تتراوح من المستوى السهل إلى المستوى المتوسط.


موقع انجليش كلوب

تنقسم صفحات هذا الموقع إلى عدة فئات يمكن الوصول إليها وتتعامل مع مختلف جوانب قواعد اللغة الإنجليزية واستخداماتها.


الموقع باستخدام موقع اللغة الإنجليزية

يتضمن الموقع قائمة لا حصر لها من موضوعات القواعد التي تساعدك على فهم أي جانب من جوانب قواعد اللغة الإنجليزية لا تفهمه. 4- موقع الاختبارات النحوية


يقدم لك هذا الموقع مجموعة من اختبارات اللغة الإنجليزية القصيرة التي تتضمن سيناريوهات مستوحاة من الحياة اليومية ، مع التركيز على قاعدة محددة في كل مرة. لماذا لا ينبغي استخدام نفي أثناء بناء جمل باللغة الإنجليزية؟


5 دقيقة الإنجليزية

هو موقع يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية في فترات قصيرة لا تزيد عن خمس دقائق في المرة الواحدة ، حيث يتم تقسيم كل شيء فيه إلى وحدات صغيرة سهلة الفهم.


ثانيًا: أفضل مواقع الكتابة باللغة الإنجليزية:


 تعد الكتابة باللغة الإنجليزية من أصعب المهارات التي يواجه المتعلمون صعوبة كبيرة في اكتسابها ، وهنا يأتي دور المواقع التالية التي تزود المتعلمين بالعديد من التمارين والنصائح المتعلقة بالكتابة.


مركز الكتابة بكلية هارفارد

يغطي هذا الموقع كل ما يتعلق بالكتابة ، من فهم أسئلة المقالات في اختبارات إتقان اللغة إلى تفاصيل كتابة الإجابة والتحرير قبل التقديم.


نصائح الكتابة اليومية

يقدم لك هذا الموقع نصائح يومية وفعالة من شأنها رفع مستواك في الكتابة باللغة الإنجليزية إلى مرحلة متقدمة جدًا.


ThoughtCo - الكتابة باللغة الإنجليزية

مهما كان نوع الكتابة التي تريد كتابتها ، فإن هذا الموقع هو أحد أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية ، فهو دليل شامل يساعدك في كتابة أي شيء من السيرة الذاتية أو مقال شخصي إلى التقارير العلمية والأكاديمية المعقدة.



LEO - تعليم محو الأمية عبر الإنترنت

يستهدف هذا الموقع طلاب الجامعات الراغبين في تطوير مهارات الكتابة الأكاديمية لديهم. بالرجوع إلى هذا الدليل ، سوف تتأكد من أن كتاباتك تلتزم بجميع معايير وقواعد الكتابة الأكاديمية في اللغة الإنجليزية.


ثالثًا: أفضل مواقع مهارات القراءة باللغة الإنجليزية


 تعد القراءة جزءًا كبيرًا من عملية التعلم ، سواء كنت طالبًا جامعيًا أم لا ، تحقق من هذه المواقع التي تساعدك على تطوير مهاراتك في هذا المجال:


موقع جامعة نيو ساوث ويلز - القراءة الفعالة

من خلال هذا الموقع ستتعرف على كيفية الوصول لمرحلة القراءة الفعالة من خلال العديد من النصائح المميزة والمثبتة.


موقع مشروع جوتنبرج

هذا الموقع هو جزء من مشروع مجاني تمامًا يقدم لك العديد من الكتب الرقمية التي يمكنك قراءتها دون دفع فلس واحد أو انتهاك أي قوانين أو حقوق ملكية.


منطقة دراسة جامعة فيكتوريا

في هذا الموقع ، يمكنك اختيار مستواك في اللغة الإنجليزية ونوع النصوص التي تريد قراءتها ، ثم المرور بسلسلة من التمارين ، بدءًا من تمارين ما قبل القراءة ، ومتابعة تمارين الفهم التي تتبع عملية القراءة.


موقع ويب Garnet Education

يتضمن هذا الموقع العديد من تمارين القراءة مقسمة إلى مستويات مختلفة يمكنك اختيار ما يناسبك.


الأخبار العاجلة باللغة الإنجليزية

يمكنك أن تقتل عصفورين بحجر واحد من خلال هذا الموقع ، فتبقى على اطلاع بكل ما يحدث في العالم من حولك وفي نفس الوقت تنمي قدراتك ومهاراتك في القراءة باللغة الإنجليزية.


 رابعًا: أفضل مواقع المحادثة باللغة الإنجليزية


 تساعدك مهارات المحادثة على التكيف في العالم الحقيقي والاندماج في الحياة الجامعية إذا كنت ستدرس في الخارج. إنها مهارة يجب تطويرها من أجل التواصل مع الآخرين باللغة الإنجليزية. المواقع التالية هي الأفضل في هذا المجال:


تحدث الانجليزيه

إنه موقع يحتوي على أكثر من 9000 ملف صوتي يغطي موضوعات مختلفة ، من اللغة الإنجليزية العامة إلى المحادثات في سياقات احترافية أكثر تعقيدًا.


موقع Iteslj

إنه موقع يتعامل مع الموضوعات اليومية الشائعة التي تشكل جزءًا كبيرًا من الحياة اليومية ، حيث يساهم بشكل كبير في تطوير مهارات الاتصال الخاصة بك في اللغة الإنجليزية خاصة في السياقات غير الرسمية.


أسئلة محادثة ESL

إذا وجدت صعوبة في بدء محادثات مع الآخرين أو إجراء محادثات خفيفة مع أصدقائك ، فسيوفر لك هذا الموقع مجموعة واسعة من الخيارات التي ستساعدك على الانغماس في المحادثات حول مواضيع الحياة المختلفة.


اقرأ أيضا

سمات

إنجليس

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات