القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

التعليم: نهدف إلى توزيع الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة على الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى 3 متوسط

 

كشف تقرير لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الخطة المستقبلية لمواصلة تطوير نظام التعليم خلال السنوات الخمس المقبلة تهدف إلى توسيع مشروع الإنترنت التعليمي الآمن من خلال توزيع أجهزة لوحية وأجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة كمبيوتر محمولة على جميع الطلاب من الصف الرابع إلى الصف الرابع الابتدائي. الصف الثالث الاعدادي بالإضافة إلى ربط المدارس الإعدادية بشبكات الإنترنت والتشغيل الآلي للفصول الدراسية.

 

وأضاف التقرير أن توفير المحتوى الرقمي للطلاب يتطلب تزويد الطلاب بالأدوات التي يمكن للطلاب الوصول إليها لتحقيق أكبر فائدة ، موضحًا أن الوزارة نجحت في توزيع ما يقرب من 2 مليون جهاز لوحي على طلاب المدارس الثانوية والمعلمين وربط المناهج بالمعرفة المصرية. بنك قائلاً: تم إلغاء نظام بوكليت ولن يعود. علما ان الامتحانات تقام الكترونيا والتصحيح ايضا الكترونيا.

 

وأكدت الوزارة أن الفترة المقبلة ستشهد ميكنة إجراءات المدارس الخاصة وحوكمة الأداء الإداري والمالي والفني للمدارس الخاصة لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار في التعامل بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والوزارة.

 

 وشددت وزارة التربية والتعليم على عدم نشر أي تطبيقات تتعلق بجمع البيانات من الطلاب أو المعلمين أو المدارس ، وعدم نشر أي منصات تعليمية أو تدريبية أو إجراء اختبارات عبر الإنترنت إلا بعد التنسيق والموافقة على قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات. تم إطلاق منصة التعليم المصرية وهي الدليل الشامل للعام. سكولاستيك

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم توفير البريد الإلكتروني الموحد الذي يخدم أكثر من 20 مليون طالب وطالبة من الصف الرابع إلى الثانوي والدبلومات الفنية وجميع المعلمين.

 

 


 التعليم ، منصة التعليم المصرية ، أخبار مصر ، أخبار ومؤسسة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات