القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

التعليم يكشف مصير فئات التعليم بعد إلغاء حضورهم المدرسي

 كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف مجموعات التقوية المدرسية بعد قرار تأجيل العام الدراسي.



وقال شوقي في تصريح صحفي عبر إحدى مجموعات أولياء الأمور على واتس آب الجمعة ، إن التجمعات الطلابية ممنوعة من يوم السبت 2 يناير حتى نهاية إجازة نصف العام.


وأكد وزير التربية والتعليم أن قرار عدم الالتحاق بالمدارس يشمل مجموعات علاجية.


اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعديل الخريطة الزمنية بما يسمح باستمرار العمل في العام الدراسي وفي نفس الوقت عدم تعريض جميع منتسبي النظام للخطر ، فقد تقرر إلغاء الحضور في المدارس بجميع أنواعها ابتداءً من 2 يناير 2021 حتى بداية إجازة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.


كما قررت تأجيل جميع الاختبارات التي كان من المقرر إجراؤها في هذا الفصل (ورقي - عملي - إلكتروني) إلى ما بعد نهاية إجازة نصف العام ، إذا استقرت الأوضاع داخلياً بسبب انتشار جائحة كورونا ، فيما تطبيق هذا على جميع أنواع التعليم ومختلف مستوياته.


كما قررت استكمال تدريس المنهج ابتداءً من السبت المقبل 2 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021 في نظام التعليم عن بعد ، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الشهادة. الحد الأدنى من المعايير لاستكمال المنهج دون أي حذف منه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات