القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

وزارة الصحة تبدأ مكافحة التطعيم ضد شلل الاطفال (التواريخ والفئة العمرية)

 


بدأت صباح اليوم الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال بإشراف وزارة الصحة ، والتي تستهدف أطفال المصريين وغير المصريين المقيمين في مصر ، من سن يوم إلى خمس سنوات مجانًا لمدة 4 أيام ، أي حتى الأربعاء 3 آذار / مارس.


أخبار ذات صلة


صورة فوتوغرافية

اليوم .. انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال بالبحر الأحمر


صورة فوتوغرافية

تعلن صحة الأقصر عن بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمراكز المحافظة


صورة فوتوغرافية

انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال بمحافظة السويس غدا


قال رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة الدكتور علاء عيد ، في تصريحات متلفزة له ، إن هناك موانع للتطعيم ، خاصة الأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة الأولية والأطفال الذين يعالجون بالعلاج الكيماوي والسرطان وأولئك. مع درجة حرارة ، مؤكدا أن التطعيم يتم من خلال فرق طبية ثابتة في الساحات العامة والقرى والمراكز ومحطات القطارات ، كما توجد فرق متنقلة ، مشيرا إلى أن هناك 90 ألف عامل طب وقائي ضمن الحملة.


وفي السياق ذاته أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والاتصال المجتمعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه سيتم تنفيذ الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال في جميع محافظات الجمهورية. حيث يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة في المكاتب والوحدات الصحية والمراكز الصحية. والساحات الرئيسية ومحطات القطارات والمترو وبجوار المساجد والكنائس والنوادي والأسواق ومواقف الحافلات والسيارات.


وأشار مجاهد إلى أن التطعيم بالقرى يتم عن طريق المرور عبر المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتلقيح في جميع محافظات الجمهورية ، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا ، لافتا إلى مشاركة 90 ألف فريق طبي لتنفيذ التطعيمات. الحملة الانتخابية.


وزارة الصحة تعقد اجتماعات لمتابعة الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال

من جانبه أوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أن أنشطة الحملة تتم متابعتها يوميا من الغرفة المركزية للشؤون الوقائية بالوزارة ، لافتا إلى عقد لقاء مسائي لجميع المشرفين. على المستوى المركزي بالوزارة مع المشرفين على مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لمراجعة أنشطة الحملة اليومية. .


وذكر عيد أن آخر حالة إصابة بشلل الأطفال سجلت في مصر عام 2004 ، وأعلنت منظمة الصحة العالمية خلو مصر من المرض عام 2006 ، ورغم ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بحملات وطنية سنوية لرفع المناعة. حالة الأطفال أقل من خمس سنوات. هذا من أجل الحفاظ على مصر خالية من الأمراض.


وأضاف عيد أن برامج التحصين ضد الأمراض المعدية من أهم أولويات النظم الصحية للوقاية من الأمراض الوبائية ذات الأهمية ، وتعتبر من أهم مكونات الصحة العامة في إطار أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية. وذلك تماشياً مع المعايير الدولية حفاظاً على صحة المواطنين.


الوضع في مصر

إصابات

150.009

 

تعافى

115879

 

مخلص

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات