القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

خطوات التسجيل لحجز لقاح كورونا بعد إطلاقه اليوم (التفاصيل والرابط)

أطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد ، وحجز لقاح كورونا بالتزامن مع بدء حملة تطعيم الكوادر الطبية بالجرعة الأولى من لقاح سينوفارم الصيني ، اليوم.

أخبار ذات صلة

صورة فوتوغرافية
بعد اصابته بـ "كورونا" ... سفير الفاتيكان في العراق يكشف مصير زيارة البابا

صورة فوتوغرافية
كورونا المتحور يهدد الولايات المتحدة بتفشي جديد

صورة فوتوغرافية
"الصحة": 7000 شخص مسجل على موقع حجز "لقاح كورونا"

أدخل الرابط التالي هنا
اختر التسجيل لطلب اللقاح
سيتم تقديم ثلاثة خيارات ، إما عاملين طبيين أو أشخاص يعانون من أمراض مزمنة من جميع الأعمار ، وكبار السن غير المصابين بأمراض مزمنة
ومن الإنذارات التي وضعتها الوزارة على موقعها الإلكتروني:
التسجيل غير مسموح لمن هم دون سن 18.
يجب على العاملين في المجال الطبي إحضار دليل على طبيعة العمل ، على سبيل المثال لا الحصر: بطاقة النقابة - بيان حالة التوظيف - خطاب من صاحب العمل.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة في وقت سابق ، إن الوزارة أكملت تخصيص 40 مركزًا للمواطنين لتلقي التطعيم على مستوى الدولة ، حيث يتم توزيع اللقاحات بشكل تدريجي فيها ، مؤكدة أنه مع دفعات متتالية من لقاح فيروس كورونا ، استهدفت الفئات المستهدفة من المواطنين. سيتم توسيعها. للحصول على اللقاح.

وذكرت أن لقاح "سينوفارم" حصل على موافقة قسم الطوارئ المصرية من هيئة الأدوية المصرية ، وأثبت فعاليته بنسبة 86٪ في الوقاية من فيروس كورونا ، و 99٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس ، و 100٪ في منع الوصول إلى الحالات المتوسطة والشديدة ، لافتا إلى أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا ، وضعت أولويات للحصول على اللقاحات ، ومنها لقاحات «سينوفارما وسينوفاك وأسترازينيكا».

وأوضح "مجاهد" أن العدد الإجمالي الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن 181241 حالة ، منها 139.927 حالة تم شفاؤها ، و 10590 حالة وفاة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات